المصالحة من أجل تنمية مصر

 

 

 

 

 المصالحة من أجل تنمية مصر

  

أن مصر ملك الجميع وتتسع للجميع بأرضها ومواردها وعبقرية موقعها

أن الهدف من المناداة بالمصالحة الوطنية لكل طوائف المجتمع هو اقامة نظام عصري في دولة يحسب لها العالم أجمع بعبقرية موقعها وعظمة هبات الطبيعة لها ولكي يحصل فيها كل مواطن مصري علي العيشة الكريمة التي يستحقها والحرية التي لا تضر الأخرين والعدالة الأجتماعية لأبناء هذا الشعب العظيم.أن المصالحة تتطلب تنازلات مقبولة من جانب جميع الأطراف “السلفي , الأخواني, الليبرالي والقبطي والعلماني”

            أن التنمية الأقتصادية والأجتماعية والسياسية لن تتحقق الأ بالتوافق بين جميع التيارات المصرية باختلافاتها وجميع ألوانها مع تغليب مصلحة مصر التي في خاطرنا جميعا علي المصلحة الحزبية والشخصية. أن الشعب المصري العظيم يستطيع أن يذهل العالم للمرة الثالثة بتحقيق التوافق والمصالحة من أجل الأجيال الحالية والمستقبلية. أن تحقيق التوافق والمصالحة يماثل في أهميته الأقتصادية والأجتماعية والسياسية انتصار مصر في حرب اكتوبر المجيد وكذلك في خروجه السلمي ,بجميع طوائفه, الذي أذهل العالم في ثورته في 25 يناير و 30 يونية.

            أن موارد مصر الأقتصادية متعددة “الأرض وما تحويه من معادن بكافة الأشكال , وعنصر العمل , وعنصر رأس المال المادي والبشري والتكنولوجيا” بالأضافة الي عبقرية الموقع والمناخ الذي يمكن أن يخلق منها نموذج يقود العالم اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا في بضع سنوات.

أن نجاحنا في تحقيق التوافق والمصالحة سوف ينقشها التاريخ بأحرف من نوروتحميها الملائكة ويفخر بها أبناء مصر من أجيال حالية ومستقبلية. أن المسئولية يتحملها الجميع من أجل الحفاظ علي أمن مصر القومي وحدودها الجغرافية دون اراقة لدماء أبناء مصرالطاهرة. اذا تحقق التوافق والتصالح بين جميع الأطراف سوف يتحقق الأستقرار والنجاح لمصرنا العظيمة وسوف يكتب لها النجاح في العبور من المشكلات الأقتصادية والأجتماعية والسياسية. أن مساعدات دول العالم لن تعالج المشكلات الهيكلية (اقتصادية واجتماعية وسياسية) وانما هي مسكنات تعالج بعض المشكلات في الأجل القصير فقط. أما اذا فشلنا في تحقيق المصالحة والتوافق فانهيار مصر سوف يكون واقعة لا محال

ندعو الله العلي القدير أن يسدد خطاكم في هذا الشان من أجل العبور بمصر الي بر الأمان وحماية مصر من الأنهيار

 

الأعضاء المؤسسيين لمشروع مصر  21http://misr21.org/))

أ.د. مصطفي الشافعي (استاذ هندسة النظم بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن-مصري)

د. أمين رمضان (مدرب مهارات بجامعة الملك فهد للبترول-مصري)

أ.د. أحمد خليفة (أستاذ الأقتصاد والتمويل المساعد بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن- مصري)

شارك برأيك

Leave a Reply

  

  

  

You can use these HTML tags

<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>